تطوير الذات

أفضل 5 كتب في التنمية البشرية وتطوير الذات

أفضل 5 كتب في التنمية البشرية وتطوير الذات ، هذه قائمة بأفضل خمسة كتب في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات يحتاجها كل شخص وكل إنسان بغية النهوض بذاته وتطويرها ، كل الكتب هي كتب pdf الكترونية متوفرة على موقع المكتبة نت ل تحميل كتب الكترونية PDF .

أفضل 5 كتب في التنمية البشرية وتطوير الذات


سانجاي جوبتا 2

طوال حياتنا، نبحث عن طرق للحفاظ على أذهاننا متوقدة ومنتجة دون عناء. الآن، جرّاح الأعصاب والمراسل الطبي الرئيس لشبكة “CNN” الدكتور سانجاي جوبتا، يقدّم لنا رؤىً من كبار العلماء في جميع أنحاء العالم، كي تساعدنا أبحاثهم المتطورة على تعزيز وظائف الدماغ وحمايتها، والحفاظ على صحتنا المعرفية في أي عمر.
في كتاب كيف تبقى متوقد الذهن يدحض د. جوبتا الخرافات الشائعة حول الشيخوخة والاختلال المعرفي، ويطرح العديد من المسائل المتعلقة بصحة الدماغ. هل هناك حمية غذائية “أفضل” أو نظام رياضي مفيد للدماغ؟ هل من الأفضل ممارسة ألعاب الفيديو التي تختبر الذاكرة وسرعة المعالجة، أو الانخراط في المزيد من التفاعل الاجتماعي؟ ما الذي يمكن أن نتعلمه من الأشخاص “ذوي الأدمغة الفائقة” الذين هم في الثمانينات والتسعينات من العمر، وليس لديهم أي علامات على التباطؤ الذهني؟ وهل هناك بالفعل فوائد للأدوية والمكمّلات الغذائية والفيتامينات؟
في كتاب كيف تبقى متوقد الذهن العلمي الفريد يعالج د. جوبتا أمراض الدماغ، وخاصة مرض الزهايمر، ويجيب على جميع أسئلتك حول العلامات والأعراض، ويوضح كيفية الوقاية منها والبقاء بصحة جيدة في أثناء رعاية شريك يعاني من الاختلال المعرفي، كما أنه يوفر لك برنامجاً شخصياً مدته اثني عشر أسبوعاً، يتميز باستراتيجيات عملية لتعزيز دماغك كل يوم.
حافظ على صحة دماغك وحيويته مع هذا الدليل الذي يستند إلى الأدلة العلمية لحماية عقلك من التدهور.
كيف تبقى متوقد الذهن؟ هو دليل المستخدم الوحيد الذي ستحتاجه للحفاظ على دماغك شاباً وصحياً أياً كان عمرك!

 

  • كتاب التفكير الجانبي 50 لغزا تدريبيا للعقل لتغيير طريقة تفكيرك تشارلز فيلبس

التفكير الجانبي ، تشارلز فيلبس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

اذا فكرت بشكل ابداعي فسوف تشجع نفسك على التفكير بحرية، تكتشف كيف تقوم بعصف ذهني، تطور استراتيجيات مع الاخرين. طالع كل عناوين سلسلة “كيف تفكر” للوصول الى تفكير أكثر صفاء وحدة وانتاجية.

 

  • كتاب الانضباط الذاتي طريق العظمة عبد الكريم بكار

الانضباط الذاتي عبدالكريم بكار www.Maktbah.net 4

توصل بجديد مقالاتنا في تطوير الذات عبر بريدك الإلكتروني

إن أمة الإسلام تملك على صعيد المحاسبة الشخصية وتنظيم الذات تراثاً ثرياً للغاية, ويزيد في عظمة ذلك التراث أن ما يتحدث عنه من جهود جبارة على هذا الصعيد لم يكن من أجل تحسين موقع المنافسة على شهرة أو مال أو نفوذ, وإنما من أجل الفوز برضوان الله تعالى, والشعور بمشاعر العبودية لجنابه الأقدس, وهذا شيء أساسي بالنسبة إلى كل مسلم, حيث أن جوهر (الانصباط الذاتي) يكمن في تحرير إرادة الإنسان من استبعاد الهوى والرغبة والعادة, وذلك التحرير سيكون منقوص القيمة إلى حدٍ بعيد إذا لم يكن من أجل وضع إرادتنا في سياق مرادات الخالق الكريم ومحبوباته, وهذه نقطة فارقة بين الانضباط الذاتي لدى المسلم والصالح وبين غيره, فنبل جهودنا منوط في معظم الأمر بنبل مقاصدنا وغاياتنا.
  • كتاب 12 قاعدة للحياة ترياق للفوضى جوردان ب. بيترسون

12 قاعدة للحياة ، ترياق للفوضى جوردان ب. بيترسون موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

“ليس من الضروري أن تتفق مع آراء بيترسون السياسية حتى تُعجب بهذا الكتاب، فلو تغاضيت عن تصنيفه ككتاب مساعدة ذاتية سترى أنه كتاب مذهل.. جوردان بيترسون عبقري في تناوله لمواضيع كتابه.. كتاب شامل ومشاكس وواقعي في آن. يحاول بيترسون في كتابه هذا إعادتنا إلى ما يعتقد أنه الحقيقة والجمال والخير..تستطيع اعتبار كتاب 12 قاعدة للحياة أرقى ما يمكن أن يكونه كتاب للمساعدة الذاتية.. وأيًا كان تصنيفك له فإن قراءته مزلزلة.”
الكتاب يقدم نصائح حول الحياة من خلال مقالات في المبادئ الأخلاقية المجردة وعلم النفس والأساطير والدين والحكايات الشخصية.تصدّر الكتاب قوائم الكتب الأكثر مبيعًا في كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وبيع منه أكثر من 35 مليون نسخة.

“كيف يمكن أن نعيش بشكل لائق في عالم مليء بالفوضى واللايقين؟ ساعد جوردان بيترسون الملايين حول العالم من أجل أن يحظوا بحياة منتجة قيّمة. والآن جاء دورك!

 

  • كتاب كيف تنجو من الأفكار السلبية والضغوط النفسية أحمد حجازي

كيف تنجو من الإفكار السلبية والضغوط النفسية أحمد حجازي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

يتضمن هذا الكتاب طرق معالجة ومقاومة العيوب الشخصية البارزة التي تضر بالصحة الجسدية والنفسية وبالسعادة والنجاح ، القلق ، الارق ، التوتر ، الضغط النفسي ، الاجهاد والتعب ، الاكتئاب والانقباض النفسي ، الخوف والخجل ، الاحباط ، والحقد ، والتشاؤم . ويؤكد على ان الانسان الذي ينشد الصحة والعافية والسعادة والنجاح يقاوم هذه العيوب التي تسلب النفس سكينتها ، وامنها ، وطمأنينتها ، وتقوض سلامتها ، كما انها تؤدي الى شتى صنوف الامراض الجسمية ، والنفسية والعقلية ، وتسلب الانسان بهجة الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى